لصيام بدون عطش.. تجنب تناول هذه المشروبات

المشروبات الرمضانية
المشروبات الرمضانية

يمكنك تجنب الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام في شهر رمضان المبارك وذلك بالابتعاد نهائيًا عن هذه المجموعة من المشروبات في وجبة السحور.

المشروبات التى تعطشك :

المشروبات الكحولية
تزيد المشروبات الكحولية من الشعور بالعطش أثناء الصيام، لأن الكحول من المواد المدرة للبول، حيث يجعل الجسم يتخلص من السوائل بمعدل أسرع، مما يزيد من خطر الإصابة بالجفاف.



اقرأ أيضاً | جفاف العين يغير تركيبة الميكربيوم

المشروبات الغازية
يزداد الشعور بالعطش أثناء الصيام عند تناول المشروبات الغازية في السحور، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات، التي تدفع الجسم إلى سحب الماء من الخلايا، لضبط مستويات الجلوكوز بالدم.



اقرأ أيضاً | جفاف العين يغير تركيبة الميكربيوم

العصائر المعلبة
يحظر تناول العصائر المعلبة في السحور، لأنها من المشروبات التي تسبب الشعور بالعطش أثناء الصيام، ومن ثم الإصابة بالجفاف، نظرًا لمحتواها العالي من السكريات.



القهوة
شرب القهوة في السحور لا يسبب الأرق فقط، بل يؤدي أيضًا إلى الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام، لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين، وهو من المواد المدرة للبول.

مشروبات الطاقة
الشعور بالعطش من الآثار الجانبية الشائعة لمشروبات الطاقة، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من الكافيين والسكريات، لذلك يجب الابتعاد عنها في السحور.



الشاي
الأنيميا ليست الضرر الوحيد الذي ينجم عن شرب الشاي بعد تناول وجبة السحور، بل يسبب أيضًا الشعور بالعطش أثناء الصيام، لغناه بالكافيين.